مستجدات الهجرة

أفضل 5 جامعات في كندا 2023 للطلاب العرب

أفضل 5 جامعات في كندا

يبحث العديد من الطلبة العرب عن أفضل 5 جامعات في كندا، وذلك من أجل إختيار الجامعة المناسبة لاتمام الدراسة في دولة كندا والتي تظم أفضل الجامعات من حيث جودة التعليم بالعالم وذلك حسب تصنيف QS والذي يعتمد على ستة معايير لتقييم جودة التعليم في العالم.

تعرف الان على أفضل 5 جامعات في كندا

1. جامعة تورنتو University of Toronto:

 University of Toronto
University of Toronto

تربّعت جامعة تورنتو في المرتبة الأولى في قائمة أفضل 5 جامعات في كندا 2022، إذ احتلت المرتبة 26 ضمن تصنيف الـ QS لهذا العام. حيث حصلت الجامعة على أفضل النتائج في معايير السمعة الأكاديمية بالإضافة إلى كونها ضمن أفضل 50 جامعة فيما يتعلّق باستطلاعات الرأي من جهات التوظيف حول أداء خرّيجي هذه الجامعة.

2. جامعة مكغيل McGill University

McGill University
McGill University

احتلت جامعة مكغيل هذا العام المرتبة 27 ضمن تصنيف الـ QS، وهي جامعة حكومية بحثية دولية موجودة في مدينة مونتريال في مقاطعة الكيبيك. وتعدّ من بين أفضل 5 جامعات فيما يتعلّق بنسبة الطلاب الأجانب فيها، حيث تستقطب الجامعة طلاّبًا من حوالي 150 دولة مختلفة مما يجعلها أحد أفضل 5 جامعات في كندا 2022، واكثر طلابها عرب.

3- جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia

University of British Columbia
University of British Columbia

تقدّمت جامعة كولومبيا البريطانية سبع مراتب هذا العام لتصبح ضمن أفضل 50 جامعة عالميًا، حيث احتلت المرتبة 46. تقع الجامعة في فانكوفر، ويعرف عنها أنّه قد خرّجت 8 فائزين بجوائز نوبل إضافة إلى ما يقارب 71 من الطلاب الحاصلين على منح رودس للدراسة بجامعة أكسفورد.

4- جامعة ألبرتا University of Alberta

University of Alberta
University of Alberta

تقع جامعة ألبرتا في ادمونتون، وتعدّ محرّكًا رئيسيًا للاقتصاد في المقاطعة، حيث تساهم بنسبة 5% من إجمالي الناتج المحلي سنويًا. احتلت الجامعة المرتبة 126 في تصنيف QS للجامعات لعام 2022 وتعتبر أيضًا من أفضل جامعات كندا.

5- جامعة غرب أونتاريو Western University

 Western University
Western University

تقع جامعة غرب أونتاريو في مدينة لندن الواقعة في مقاطعة أونتاريو، وقد احتلّت الجامعة المرتبة 170 ضمن تصنيف QS لعام 2021 محققة بذلك أعلى نتيجة ضمن هذه القائمة فيما يتعلّق بنسبة الطلاّب الأجانب فيها، حيث احتلت المرتبة 62 عالميًا من حيث عدد الطلاب الأجانب.

إقرأ أيضا:

التأشيرة الكندية 2022: الوثائق والشروط المطلوبة للحصول عليها

تكلفة الهجرة إلى كندا

السابق
اللجوء الى كندا: تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت 2023
التالي
نموذج طلب خطي لمباراة الأمن الوطني 2022
advertising